دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-03-29

ابرز 5 ميزات ستعجبك في هيونداي ايونيك 5 الكهربائية الجديدة

الرأي نيوز :
تم تدشين سيارة هيونداي أيونيك5 مؤخراً لتجذب انتباه الكثيرين من المهتمين بعالم السيارات الكهربائية، وخاصة أنها تأتي مع 5 مميزات فريدة من نوعها تغيب حتى عن سيارات تسلا، واليوم سنعرفك عليها.

1- منصة كهربائية فائقة

هيونداي ايونيك 5

تأتي هيونداي أيونيك 5 كسيارة مدمجة كهربائية بمنصة كهربائية قدرتها 800 فولت، وهي نفس قدرة المنصة التي تستند بورشه تايكان عليها، كما أنها ضعف قدرة منصة تسلا ذات 400 فولت فقط، ويعني ذلك أن عملية الشحن ستكون سريعة بشكل مذهل، حيث تقول هيونداي أن السيارة يمكن شحنها من 0-80% خلال 18 دقيقة، مع إمكانية فتح غطاء منفذ الشحن بزر داخلي أو عبر مفتاح السيارة، أو بواسطة تطبيق خاص للهواتف.

2- مركز طاقة متنقل

هيونداي ايونيك 5

تعمل هيونداي أيونيك 5 بتقنية نراها لأول مرة في أي سيارة كهربائية وهي Vehicle-to-load  أو V2L التي تعني أنه بإمكانك إستخدام بطارية السيارة لأجل تشغيل أشياء عديدة، حيث يمكن على سبيل المثال تشغيل الأجهزة والمعدات التقنية داخل السيارة أو خارجها عبر وصلها بمنفذ خاص ثلاثي في المقاعد الخلفية، والأروع من ذلك أنه يمكن بالتقنية ذاتها شحن السيارات الكهربائية الأخرى لمساعدة السائقين الآخرين عند الحاجة.

 

3- مقاعد ريلاكس أون

هيونداي ايونيك 5

من أهم مميزات هيونداي أيونيك 5 الجديدة أيضاً هو أنها تأتي مع مقاعد أمامية قادرة على الإمالة بشكل شبه كامل نحو الخلف، حيث يمكن للسائقين الإستفادة من هذه الميزة لأجل الاسترخاء، كما أن وجود شاشة وسطية لمسية 12.3 بوصة مع شاشة عدادات رقمية بنفس الحجم يساعد على توفير وسائل تسلية مختلفة، إضافة لتوفر نظام لاختيار نمط القيادة داخل المقود مثل سيارات بورشه.

4- نمط قطر ونظام واقع معزز

هيونداي ايونيك 5

لأول مرة نجد سيارة كهربائية مع نمط قطر وسحب، والذي عند تفعيله في هيونداي أيونيك 5، سيتم تعديل مدى القيادة المتبقي بناء على وزن المركبة التي يتم سحبها.

5- ركن ذاتي عن بعد

هيونداي ايونيك 5

هذا وستأتي هيونداي أيونيك 5 مع قدر هائل من مميزات مساعدة القيادة مثل القدرة على تغيير مسار القيادة بشكل أوتوماتيكي على الطرق السريعة وبعض الطرق داخل المدن، إضافة إلى توفرها بتقنية الركن الذاتي التي تسمح لك بالجلوس داخل السيارة أثناء تنفيذ الأمر أو الوقوف خارجها والتحكم بها عبر المفتاح الإلكتروني، ما يسمح بالركن في الأماكن الضيقة دون التفكير في مشكلة كيفية الخروج من الباب لاحقاً.

عدد المشاهدات : ( 2259 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .